الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تعقد ملتقى الاعتماد

Farah30 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
اخبار السعودية
الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تعقد ملتقى الاعتماد

عقدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022، لقاءاً مع عدد من منظمات الاعتماد الدولية بمجالات التدريب، تلك المنظمة التي تمثل لـ43 دولة، وقد جاء هذا اللقاء من قبل لقاء منظمات الاعتماد، التي قامت بتنظيمه افتراضياً، من أجل توصيف الاطار الدولي المشترك في قطاع الاعتماد المهني.

لقاء الهيئة السعودية للتخصصات الصحية  مع منظمات الاعتماد الدولية

أكدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية أثناء لقاءها اليوم مع منظمات الاعتماد الدولية، على مواكبة المملكة للنمو المستمر، وحرص الحكومة الرشيدة للمملكة على تطوير القطاع الصحي بها، سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

وأكدت الهيئة بضمان تحقيق السلامة والمأمونية لدى المرضى، وذلك عن طريق التزامها بضبط معايير الاعتماد للجهات التدريبية في برامج الدراسات العليا بالقطاع الصحي.

أشارت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، إلى استهداف تمكين منظومة الاعتماد، مما سيساهم في تحسين جودة التدريبات، وذلك في مجالات الدراسات العليا المهنية الصحية.

سعي الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لتوصيف إطار دولي لنظام الاعتماد

كشفت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية أثناء لقاء اليوم، عن تشكيل عدد من التحالفات الدولية، من أجل تطوير نظام الاعتماد البرامجي والمؤسسي.

وأكدت على إعداد توصيف إطار دولي خاص بنظام الاعتماد ببرامج الدراسات العليا في القطاع الصحي المهني، كما ناقش اللقاء العديد من التجارب للمنظمات الدولية، معتمدين على خبراء ومتخصصين بالمجال.

تم عرض العديد من المعايير الدولية، التي تساعد على توفير بيئة تعليمية آمنة للمتدربين والمدربين، قوامها أساس تعليمي صحي، ليحصل المتدرب على تدريب عالي بجودة أفضل.

الاخبار العاجلة