الحوار المالي بين المملكة وسويسرا يبحث سبل توفير التمويل الأخضر

Farah28 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
مال وأعمال
الحوار المالي بين المملكة وسويسرا يبحث سبل توفير التمويل الأخضر

قام وزير المالية السعودي، بافتتاح أعمال الحوار المالي بين المملكة العربية السعودية وسويسرا، يوم الأحد 27 نوفمبر 2022 بالرياض، وأثناء كلمته الافتتاحية قام بالترحيب بوزير المالية السويسري والوفد الذي يرافقه، أثناء زيارتهم الرسمية للمملكة، وأشار للعلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، والتي تمتد لأكثر من 60 عاماً.

أعمال الحوار المالي الثالث بين المملكة وسويسرا

استعرض محمد الجدعان أثناء كلمته الافتتاحية بأعمال الحوار المالي الثالث، عن مجالات التعاون بالقطاعات الواعدة، خاصة قطاع التكنولوجيا المالية.

تطرق الجدعان إلى أهم التحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي، والتي من أهمها توفير التمويل الأخضر، وأشاد بدور الإتحاد السويسري في مواجهة تلك التحديات.

ووصف سويسرا بأنها الموطن الرائد للمؤسسات المالية، وأكد على أهمية ضمان توفير تدفقات تمويل شاملة لكافة مصادر الطاقة، وأهمية التوصل للفرص التي يتيحها إطار عمل الاقتصاد الكربوني.

مناقشة سبل توفير التمويل الأخضر ودعم الاقتصاد الكربوني في أعمال الحوار المالي

تناول الحوار المالي الثالث استكشاف فرص عمل الاقتصاد الدائري الكربوني، والذي تم التصديق عليه من قبل مجموعة العشرين في 2020، ودعا الجدعان إلى أهمية تعزيز التعاون بين الكيانات والمؤسسات المالية والسعودية.

ومن جانب أخر، أشاد وزير مالية سويسرا بمتانة وقوة الاقتصاد السعودي، ومكانة المملكة على الصعيد العالمي، وأكد على أهمية الحوار السويسري السعودي، والتعاون بينهما.

أكد وزير المالية على أهمية تطوير الانشطة الإقتصادية بين البلدين، وتعزيز دور الاتحاد السويسري كونها شريك استراتيجي للسعودية، من أجل تحقيق رؤية 2030.

بعد ذلك، تم إجراء مراسم التوقيع على وثيقة إعلان النوايا، بين كلٍ من وزيري المالية السعودي والسويسري، وضمان تعزيز التعاون على عدد من المحاور بالقطاع المالي، مثل التقنية المالية والخدمات المصرفية والتأمينات والتمويلات المستدامة.

الاخبار العاجلة