وفاة الممثلة إيرين كارا عن عمر يناهز الـ63 سنة

Farah27 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
منوعات
وفاة الممثلة إيرين كارا عن عمر يناهز الـ63 سنة

توفيت المملثة والمطربة وكاتبة الأغاني إيرين كارا، والتي حصلت على جائزة جرامي وجائزة الأوسكار، واستطاعت أن تحقق شهرة كبيرة عن دورها في فيلم فلاش دانس (رقصة سريعة)، والفيلم الثاني (فيم) الشهرة، وبحسب ما أعلنته مديرة أعمالها، أن هذان الفيلمان قد حظيا على جائزتي جرامي والأوسكار.

وفاة الممثلة والمغنية إيرين كارا في عمر الـ63

نشرت جوديث موس في بيانها لها عبر منصة تويتر، أن إيرين كارا قد ماتت عن عمر يناهز 63 سنة، وتوفيت داخل منزلها في ولاية فلوريدا الأمريكية، وأكدت موس أن سبب وفاتها غير معلوم حتى الآن.

أضافت أن كارا كانت روحاً جميلة موهبة، وأن إرثها الفني سوف يعيش إلى الأبد، وأن موسيقاها ستبقى حاضرة بين جماهيرها على مدار أعوام وأعوام.

وفاة بطلة فيلمي فيم وفلاش دانس الكلاسيكيين في فترة الثمانينيات

توفيت كارا بطلة السينما والمسرح والتلفزيون والموسيقية العظيمة، والتي بدأت مسيرته الفنية بمجال العمل الاستعراضي منذ سن مبكر، واستطاعت أن تنجح فيه.

امتد نجاح كارا من المسرح حتى شاشات السينما والتلفزيون، وحققت إنطلاقتها العظيمة في الثمانينات، وذلك بعد دورها كوكو هرناندير بفيلم فيم الموسيقي الشهير، والذي اُنتج وامتلأت به صالات السينما عام 1980.

حصلت أغنية الفيلم الرئيسية التي قامت كارا بغنائها على جائزة الأوسكار، كونها أفضل أغنية أصلية، وبفضل هذه الأغنية حصلت على ترشيحين أخرين لجائزة جرامي من بين عدد من الجوائز الفنية الأخرى.

الاخبار العاجلة