البرلمان العربي يناقش قانون استرشادي لمناهضة العنف الأسري

Farah27 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
منوعات
البرلمان العربي يناقش قانون استرشادي لمناهضة العنف الأسري

تناول البرلمان العربي أثناء جلسته الثانية العامة، والتي كانت برئاسة عادل العسومي، مذكرة تتعلق بالمستجدات الخاصة بإعداد مشروع قانوني استرشادي عربي، من أجل مناهضة العنف الأسري، الذي انتشر بشكل كبير في ربوع العالم العربي، هذا بالإضافة إلى مناقشة بعض المستجدات المتعلقة بقضايا محلية وإقليمية.

البرلمان العربي يعد قانون استرشادي لقضايا العنف الأسري

عُقدت الجلسة الثانية العامة لجلسات البرلمان العربي يوم السبت 26 نوفمبر، في مقر الأمانة العامة بجامعة الدول العربية، وتناولت الجلسة العديد من القوانين الإسترشادية، واستعراض مسودة لخارطة طريق مناهضة عمل الطفل.

تطرقت الجلسة لقوانين حماية الخصوصية، وقوانين مكافحة العنف الأسري ومكافحة الجرائم الالكترونية والابتزاز الالكتروني بالدول العربية، بالإضافة لمناقشة مشاريع قوانين لتعزيز التكامل الاقتصادي بين دول العالم العربي.

رصد البرلمان كافة التطورات السياسية العربية، والسعي لحل قضايا وأزمات عربية، ومتابعة متتسجدات الأواضع باليمن ولبنان والصومال وسوريا وفلسطين والسودان والعراق.

ثاني جلسات البرلمان العربي وأهم القضايا التي تم مناقشتها

ناقش البرلمان العربي أثناء جلسته الثانية، تقارير لبعض اللجان النوعية، كما تناول مناقشة مستجدات الأوضاع في دولة فلسطين الشقيقة، والانتهاكات التي يمارسها قوات الاحتلال بشكل مستمر.

ناقش البرلمان الاعتداءات المتكررة على المسجد الاقصى، بالإضافة للضربات التي يوجهها لإحتلال إلى سكان مدينة القدس، وقامت اللجنة برفع مشروع قرار يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية.

اطلعت اللجنة لعدد من المواضيع، تتعلق بمجال الذكاء الإصطناعي، ومناقشة الحالة الاقتصادية بالبلدان العربية، وجهود البرلمان التشريعية لوضع قوانين تصب في صالح الدول العربية.

الاخبار العاجلة