تطوير لقاح شامل للتحصين ضد كافة أنواع مرض الإنفلونزا

Farah27 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
صحة وتغذية
تطوير لقاح شامل للتحصين ضد كافة أنواع مرض الإنفلونزا

أُجريت دراسة جديدة قام عدد من الباحثين في جامعة بنسلفانيا الأمريكية، وكشفت هذه الدرارسة عن تطوير لقاح جديد للتحصين من الإنفلونزا، وسيكون هذا اللقاح قادراً على مقاومة كافة الأنواع المتحورة عن فيروس الإنفلونزا، والتي يصل عددها لحوالي 20 نوع فرعي، بالإضافة لفيروسات A, B المتسببان في حدوث العدوى.

لقاح جديد شامل لمحاربة كافة أنواع الإنفلونزا

نشرت مجلة ساينس العلمية بعض المعلومات حول هذا اللقاح، وأشارت إلى أنه يتكون من بعض المضادات التي تحتوي على نسخ أمنة، من فيروسات A, B.

سيساعد هذا اللقاح على دفع جهاز المناعة أن يكون العديد من الأجسام المضادة، التي لها القدرة على مقاومة العدوى بمختلف أنواعها.

ولفتت المجلة إلى أن التقنية المستخدمة في هذا اللقاح أشبه كثيراً بالتقنية التي استخدامها في تصنيع لقاح كوفيد 19.

طريقة عمل اللقاح الجديد المقاوم لمختلف أنواع الإنفلونزا

تعتمد تقنية عمل اللقاح الجديد المقاوم لكافة أنواع فيروسات الإنفلونزا، على تقنية الحمض النووي الريبوزي المرسال، أو ما يعرف علمياً باسم mRNA.

هناك احتمالية أن لا يستطيع هذا اللقاح الجديد، في حماية الجسم من أي أنواع جوائح فيروسية متحورة جديدة، رغم إطلاق اللقاح لمستويات مرتفعة من الأجسام المضادة.

ثبت عليماً في التجارب التي تم إجراؤها على العديد من الفئران والقوارض، أن مولدات المضادات تضم نسخ آمنة، لكافة أنواع فيروسات الإنفلونزا العشرين، مما سيساعد الجهاز المناعي على مقاومة المرض ومحاربته.

الاخبار العاجلة