شركة جوجل قد تستغني عن 60% من الموظفين

Farah27 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Farah
تقنية
شركة جوجل قد تستغني عن 60% من الموظفين

كشفت بعض الوسائل الإعلامية مؤخراً عن نوايا شركة جوجل الأمريكية، في التخلي عن 60% من الموظفين بالشركة، ويعود السبب في تسريحها لآلاف الموظفين بها إلى أسباب مالية، خاصة بعد تراجع واردات الشركة المادية في الفترة الأخيرة.

جوجل قد تسرح 60% من موظفيها مع بداية العام

أوضحت وسائل الإعلام أن شركة جوجل تفكر في تسريح ما يزيد عن 10 آلاف من الموظفين العاملين بها؛ وهذا ما يعادل 605 من إجمالي الموظفين.

أشارت الوسائل الإعلامية أن السبب في ذلك الأمر هو التراجع المالي للشركة، بالإضافة إلى أن الشركة سوف تعتمد نظاماً جديداً في عملية تقييم الموظفين.

سيتم تطبيق هذا النظام بداية من العام المقبل، ووفقاً لما نشره موقع The information، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن شركة جوجل سوف تنتهج نهج العديد من شركات التقنية الكبيرة، في تصفية أعداد الموظفين.

أسباب تسريح عشرة آلاف موظف في شركة جوجل

شهدت أعداد الموظفين بشركات التقنية والإنترنت زيادة كبيرة، خاصة في الفترة التي ازداد فيها انتشار فيروس كورونا، وذلك بسبب تزايد الطلب على خدمات الانترنت في هذا الوقت.

اضطرت الشركات إلى تعيين المزيد من الموظفين حينذاك، إلا أن الزيادة في أعداد الموظفين تسب في زيادة الأعباء المالية للشركة، لأنه أدى بدوره لتضاعف حجم الأجور والمصاريف، داخل شركات التقنية.

كان حتاماً على شركة جوجل أن تنتهج نفس نهج أغلب شركات التقنية الكبيرة، وتقليل حجم العمالة بها.

الاخبار العاجلة