الغذاء والدواء تؤكد على ضرورة توافر 4 أشياء بمنتجات ترطيب البشرة

Farah26 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Farah
صحة وتغذية
الغذاء والدواء تؤكد على ضرورة توافر 4 أشياء بمنتجات ترطيب البشرة

قامت هيئة الغذاء والدواء بالتأكيد على مراعاة أربعة أشياء، قبل البدء في استخدام أي من منتجات ترطيب البشرة، ونصحت لهيئة بقراءة المكونات المُدونة على المنتج قبل الشراء، وذلك لضمان عدم شراء أي منتجات غير مناسبة، أو أن يكون لدى الفرد حساسية تجاه بعض المكونات.

نصائح هيئة الغذاء والدواء قبل استخدام منتجات ترطيب البشرة

تنصح هيئة الغذاء والدواء بوضع منتجات الترطيب على بشرة الجسم، عقب الاستحمام بشكل مباشر، ومن الممكن بعدها وضعها على الجلد جافاً في أي وقت.

يُنصح باستخدام منتجات الترطيب الخاصة بترطيب بشرة الوجه، والابتعاد عن المنتجات المرطبة للجسم في ترطيب الوجه أو ترطيب المنطقة المحيطة بالعينين، وذلك لأن بشرة الوجه من أكثر المناطق حساسية بالجسم.

يُنصح بمعرفة نوع البشرة لاستخدام المنتجات المناسبة، لتفادي ظهور عدد من مشاكل البشرة مثل ظهور حب الشباب، أو التعرض للإلتهابات الجلدية الناجمة عن انسداد المسام.

نصائح قبل شراء منتجات ترطيب البشرة تقدمها الغذاء والدواء

أوصى عدد من أطباء الجلدية المتخصصين، أنه قبل الشروع في استخدام منتجات الرطيب، التأكد من عدم وجود جروح بالبشرة أو وجود تشققات أو وجود تضرر بالجلد.

يُنصح بالبعد عن شراء أي منتجات ترطيب تحتوي على الكحول، وذلك لأنه يؤذي البشرة خاصة الحساسة، كما يُنصح بالبعد عن أي كريمات تحتوي على الكورتيزون، لإضراره بالبشرة.

تشدد الهيئة على شراء كريمات تحتوي على نسب وقاية من الأشعة الشمسية، لأن الحفاظ على بشرة الجسم واليدين أمراً مهماً أثناء أيام الشتاء.

الاخبار العاجلة