إعادة تفعيل الحسابات المجمدة عبر منصة تويتر بداية من الأسبوع القادم

Farah25 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Farah
تقنية
إعادة تفعيل الحسابات المجمدة عبر منصة تويتر بداية من الأسبوع القادم

أعلن إيلون ماسك المالك الجديد لتويتر، أنه قد قرر بناءاً على نتائج الاستفتاء الذي قام بإجراؤه عبر تويتر، والذي استمر لـ24 ساعة، وكشف عن إصداره عفو عام عن كافة الحسابات المجمدة عبر المنصة، كما أشار إلى أنه سيُعاد تفعيلها بداية من الأسبوع المقبل.

العفو العام لحسابات تويتر المحظورة بعد استفتاء ماسك

قال إيلون ماسك في تغريدته التي نشرها يوم الأمس الخميس 25 نوفمبر، أنه قد قام بالعفو العام لكافة الحسابات المحظورة، بداية من الأسبوع المقبل، وجاءت هذه التغريدة كرد على تغريدته السابقة التي نشرها يوم الأربعاء الماضي.

طلب ماسك من المغردين أن يجيبوا في استفتاءه الذي نشره عن سؤال، هل يُفترص أن تمنح تويتر العفو العام للحسابات المجمدة عبر المنصة؟، شرط أن لا يكون هناك انتهاكاً للقانون أو إرسال بريد فاضح بشكل عشوائي.

أجاب عن استفتاء ماسك 72.4% من المغردين بالإجابة نعم، بينما أجاب 27.6 بالإجابة لا.

إعادة تفعيل الحسابات المجمدة على منصة تويتر الأسبوع المقبل

استخدام ماسك عبارة “الشعب قال كلمته”، وذلك أثناء إعلانه الأسبوع الماضي عن تفعيل حساب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، وذلك بعد استفتاء قام به وكانت النتيجة في صالح الرئيس الأمريكي السابق.

كان ماسك قد استحوذ على منصة تويتر ذات الطائر الأزرق، في نهاية شهر أكتوبر الماضي مقابل 44 مليار دولار، وأكد مراراً عن شراءه لهذه المنصة بعينها، لكونها الساحة الرقمية العامة، المهمة لنظام الديمقراطية بالعالم.

ويعتبر ماسك أن ضبط المحتوى، من الأمور المقيدة للغاية، إلا أن رؤيته للحرية المطلقة في التعبير، من الأمور التي تثير المخاوف، كزيادة المعلومات المضللة أو زيادة الإساءات أو نشر خطابات الكراهية عبر المنصة.

الاخبار العاجلة