هبوط في أسعار النفط بما يزيد عن 4% لأسباب عدة

Farah24 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
Farah
رياضة ولياقةمال وأعمال
هبوط في أسعار النفط بما يزيد عن 4% لأسباب عدة

شهدت أسعار النفط هبوطاً لأكثر من 4%، ويرجع سبب هذا الإنخفاض إلى المباحثات التي تجرية مجموعة السبع، بعد زيادة مخزون البنزين في الولايات المتحدة، ووضع حد أقصى للأسعار الخاصة بالنفط الروسي، لتشهد العقود الآجلة للخام برنت هبوطاً ملحوظاً حتى 3.67 دولار.

انخفاض أسعار النفط وأسباب هذا الانخفاض

جاء في مقالات منشورة عن رويترز، أن انخفاض برميل خام برمن قد وصل إلى 4.2% ليكون سعر البرميل 84,69 دولار، كما شهد الخام الأمريكي تراجعاً ملحوظاً 4.4%، ووصل سعر البرميل حتى 77.39 دولار.

ذكرت إدارة معلومات الطاقة، أن مخزون البنزين الأمريكي قد ارتفع لـ3.1 مليون برميل، في حين كان أغلب المحللون متوقعون أن تبلغ زيادة المخزون 383 ألف برميل.

أسباب تراجع اسعار النفط

أسباب تراجع أسعار النفط لأكثر من 4.4%
كشفت بيانات إدارة الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط العام قد تراجعت حتى 3,7 مليون برميل، في حين كان يتوقع المحللون أن يصل الإنخفاض لـ1.1 مليون برميل.

أعلن مسئول أوربي أن مجموعة السبع، تقوم بدراسة فرص سعر أقصى لأسعار النفط الروسي، وأشار إلى زيادة المخاوف من طلب الصين للنفط الخام، كونها أكبر مستورد له، وهي في الفترة الحالية تعاني من ارتفاع الحالات المصابة بكورونا.

وشددت شنغهاي على وضع قيوداً، في وقت متأخر منذ يوم الثلاثاء الماضي، وتزايدت الضغوطات بسبب توقعات المحللين الإقتصاديين، لمنظمة التعاون الإقتصادي، بسبب تباطؤ وتيرة النمو الاقتصادي على الصعيد العالمي، بعد أسابيع قلائل، ومع حلول العام المقبل.

الاخبار العاجلة