البنك المركزي السعودي يصدر تراخيص لشركة تقنية مالية

Farah24 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
Farah
تقنية
البنك المركزي السعودي يصدر تراخيص لشركة تقنية مالية

قام البنك المركزي السعودي في الأربعاء 23 نوفمبر 2022، بالإعلان عن تراخيصها لشركة تقنية مالية مالية متخصصة بمجال المدفوعات، ألا وهي شركة طويق الدولية، والتي تقدم خدمات المحفظة الإلكترونية، ليبلغ بذلك عدد الشركات التي نالت على ترخيص البنك المركزي قرابة 23 شركة، هذا بجانب حصول 5 شركات أخرى على الموافقة الأولية.

السعودي المركزي يعلن ترخيصه لشركة طويق المالية الدولية

جاءت هذه الخطوة كانطلاقة من دور البنك المركزي السعودي، من أجل تمكين القطاع التقني المالي، من خلال السماح بدخول العديد من الأنشطة الجديدة، من أجل نمو القطاع وتعزيز الاستقرار، ولجذب شريحة من الشركات والمستثمرين بما يحقق للقيمة المضافة.

يسعى البنك المركزي إلى ضمان كفاءة العمل بتلك الشركات، وذلك عن طريق الالتزام بصدور عدد من المتطلبات الإشرافية والرقابية، وذلك بما يوافق دور البنك لتعزيز استقرار القطاع المالي، ودعم فرص النمو الاقتصادي، بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030.

تمكين قطاع التقنية المالية في المملكة لاستقرار القطاع المالي التقني

أكد البنك المركزي السعودي على سعيه المستمر، من أجل قطاع شركات التقنية المالية والمدفوعات، ورفع مستويات المرونة والفاعلية في التعاملات المالية، هذا بجانب التشجيع على الابتكار والتمكين بالخدمات المالية.

أشار البنك إلى تشجيعه الابتكار لكافة الخدمات المالية التي يتم تقديمها، وذلك ليحقق أهدافه في سبيل تعزيز مستويات الشمول المالي، بالإضافة لتمكين وصول الخدمات المايلة لمختلف الشرائح في المجتمع.

ستساهم تلك الخطوة في تحقيق الأهداف الخاصة باستراتيجية التقنية المالية، وهو أن تصبح المملكة ضمن مصاف الدول الرائدة بالمجال، وأن يعتمد مجال الابتكار بالخدمات المالية على التقنية.

ستعزز هذه الخطوة من التمكين الاقتصادي للمجتمع والأفراد، وشدد البنك على ضرورة أن يكون التعامل المالي مع مؤسسات مالية مرخصة، حاصلة على تراخيص من البنك المركزي.

الاخبار العاجلة