الحكومة البحرينية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية

Farah23 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
Farah
منوعات
الحكومة البحرينية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية

قام الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، يوم الثلاثاء 24/11/2022 باستقبال رئيس مجلس الوزراء ولي العهد وعدد من أعضاء الحكومة الجديدة، كي يؤدون اليمين الدستورية، في قصر الصخير، وقام ولي العهد بتقديم أعضاء الحكومة البحرينية الجديدة، وذلك عقب صدور مرسوم ملكي، يفيد بتعيينهم بالمناصب المنشودة.

الحكومة البحرينية الجديد تؤدي اليمين الدستوري

رحب ملك البحرين بأعضاء الحكومة البحرينية الجديدة، معرباً لهم عن تقديره إلى ولي العهد، لعمله الدؤوب والمثمر، وجهوده العظيمة من أجل خدمة الوطن.

أشاد الملك بإنجازات ولي العهد وتعزيز مسيرة الوطن التنموية والحضارية، وحرصه على نهوض الوطن في مختلف القطاعات الحيوية بالمملكة، من أجل تحقيق مزيد من المكتسبات والمنجزات بالوطن الغالي.

هنأ الملك أعضاء الحكومة البحرينية الجديدة على توليهم المناصب الوزارية، متمنياً التوفيق لهم، داعياً لهم بالسداد في خدمة الوطن والمواطنين، كما أعرب عن فخره بالسلطات القضائية والتشريعية والتفيذية في البلاد، لاتخاذها القرارات الداعمة لنهضة الوطن.

أعضاء الحكومة البحرينية الجديدة

ضمت الحكومة البحرينية الجديدة لـ23 وزيراً، وذلك بعدما كلفهم ولي العهد بتولي هذه المناصب الوزارية، وذلك بعد مرسوم ملكي لملك البحرين، كلف فيها ولي العهد بتكليف حكومة جديدة.

عُين الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، في منصب نائب رئيس مجلس وزراء البحرين، بينما اُختير الشيخ عبد الله بن عادل فخر في منصب وزير التجارة والصناعة، وزايد بن راشد الزياني تقلد وزارة الخارجية.

استطاع الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، أن يحافظ على منصبه وزيراً لوزارة الإقتصاد والمالي، وكذل محمد بن مبارك حافظ على منصبه كوزير للبيئة والنفط.

الاخبار العاجلة