اتفاق تعاون بين المملكة وسيلوفينيا و٥٠ فرصة للاستثمار

Farah23 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
Farah
مال وأعمال
اتفاق تعاون بين المملكة وسيلوفينيا و٥٠ فرصة للاستثمار

أوضح وزير خارجية المملكة في جمهورية سلوفينيا، أن المملكة لديها تطلعات بتطوير التعاون بين البلدين، بل أنها تعمل بشكل وثيق على مختلف الأصعدة، وترى المملكة أن تطور سبل التعاون بمثابة مفتاح لنجاح شراكتها في المنطقة، خاصة أن رؤية 2030 توفر العديد من فرص الشراكة بين كلا البلدين.

زيادة فرص التعاون بين سلوفينيا والمملكة العربية السعودية

أشار وزير الخارجية السعودي أثناء تواجده في مقر اتحاد الغرف السعودية، في اجتماعٍ له مع أصحاب أعمال سعوديين، على رأس وفد يتكون من 50 ممثلين عن شركات سلوفانية، في عدة قطاعات اقتصادية.

وأوضح وزير الخارجية أن سلوفينيا شهدت تقدماً عظيماً، كونها من أعضاء الإتحاد الأوربي، بالإضافة لما تمتلكه من قطاعات اقتصادية قوية، والعديد من الشركات التي تسعى لشراكات استثمارية وتجارية مع المملكة.

أشاد بالجهود المشتركة بين البلدين، لتوقيع اتفاقية تعاون، يمكن من خلالها تغطية مختلف المجالات السياحية والاقتصادية والتعليمية والسياحية.

اهتمام المملكة بتفعيل مذكرة التعاون مع سلوفينيا

أكد المهندس طارق الحيدري نائب رئيس اتحاد الغرف بالمملكة، أن السعودية تهتم بتفعيل مذكرة التعاون الثنائي، بينها وبين دول الاتحاد الأوربي عموماً ووسط أوربا وشرقها خاصةً، والتي من بينها جمهورية سلوفينيا.

أشار الحيدري إلى تواضع حجم الاستثمارات والعلاقات التجارية بين البلدين، رغم قوة اقتصاد كلا البلدين، مؤكداً على وجود العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة، بعدة قطاعات اقتصادية، مثل: الزراعة والدواء والهيدروجين الأخضر والبنية التحتية والسياحة والكيماويات والطاقة المتجددة.

شهد هذا اللقاء تقديم عدة عروض، ذات علاقة بالبيئة الاستثمارية في المملكة، وتتوافق مع رؤية 2030، بالإضافة لعرض عدد من فرص الاستثمار المتاحة بسلوفينيا.

الاخبار العاجلة