استعداد الأحساء بسوق القيصرية لاستقبال الزوار في فيفا ٢٠٢٢

Farah20 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
Farah
اخبار السعودية
استعداد الأحساء بسوق القيصرية لاستقبال الزوار في فيفا ٢٠٢٢

تستعد منطقة الأحساء بالمملكة العربية السعودية، أن تستقبل الزوار أثناء فترة المونديال ٢٠٢٢، حيث تم تجهيز العديد من المواقع السياحية، والتي على رأسها سوق القيصرية، الذي قد أغلقته أمانة الأحساء، بشكل جزئي من أجل الترتيب لفعاليات كأس العالم في قطر ٢٠٢٢، وترتيب السوق بالشكل الذي يجذب الزوار.

تجهيز سوق الأحساء لاستقبال الزوار خلال فترة كأس العالم

تحدث أحد البائعين في السوق عن ترتيبات أمانة الأحساء بالسوق، وأشار إلى القيام بالعديد من التطويرات في السوق، تزامناً مع إقبال السياح من داخل وخارج المملكة، لمتابعة مباريات كأس العالم.

وأشاد بائع آخر بتطوير سوق القيصرية، واصفاً السوق بأنه صار وجهة سياحية يقصدها الزوار من كل مكان، مؤكداً على شهرة السوق من الأساس.

ويقصده الكثير من الزوار من مختلف ربوع المملكة وخارجها، حيث يتوافر به كافة المنتجات من ملابس وأحذية وأجهزة وغيرهم.

الأحساء تتجهز بسوق القيصرية لتستقبل الزوار في فترة كأس العالم

يقع سوق القيصرية وسط مدينة الهفوف في منطقة الأحساء، وتم تجهيزه ليكون وجهة رئيسية لعبور الزوار والسائحين، فهو من أهم المعالم التراثية في الأحساء.

يحظى هذا السوق بقيمة حضارية وتراثية، حيث عبق الماضي وروعة التراث، وجُهز السوق بالأحذية والأقمشة والمشالح القديمة، وكل ما له علاقة بثقافة وهوية الأحساء.

وتستعد المنطقة لاستقبال الزوار من مختلف جنسيات العالم، وتسعى المملكة لنشر ثقافة الأحساء، فطورت السوق ليكون أولى الوجهات السياحية التراثية، التي تعكس ثقافة وحضارة المنطقة قديماً.

الاخبار العاجلة