بيان مشترك في ختام زيارة الأمير محمد بن سلمان لتايلاند

Farah20 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
Farah
اخبار السعودية
بيان مشترك في ختام زيارة الأمير محمد بن سلمان لتايلاند

أرسل ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان برقية شكر، إلى الملك ماها فيجيرالونجكورن برا كلاوتشاويو هوا حاكم مملكة تايلاند، وذلك إثر مغادرة ولي العهد لمدينة بانكوك عقب زيارته الرسمية الأخيرة، وعبر بن سلمان عن شكره وتقديره لما لاقاه هو والوفد السعودي أثناء الزيارة.

بيان مشترك صادر أثناء ختام زيارة ولي العهد لتايلاند

عبر ولي العهد في برقيته إلى ملك تايلاند، عن امتنانه لما حظى به هو والوفد السعودي المرافق، أثناء زيارة تايلاند، حيث كرم الضيافة وحسن الإستقبال، وأشاد بأواصر التعاون المشترك بين المملكتين.

كما عبر عن رغبته في تعزيز العلاقات السعودية التايلاندية، بما يخدم مصالح وتطلعات خادم الحرمين، متمنياً لملك تايلاند السعادة وموفور الصحة، وللشعب التايلاندي الصديق الرقي والتقدم.

بيان مشترك بين ولي العهد السعودي وملك تايلاند في ختام الزيارة الرسمية

صدر يوم السبت ١٩ نوفمبر ٢٠٢٢ بياناً مشتركاً، وذلك أثناء ختام زيارة الأمير محمد بن سلمان لمملكة تايلاند، حيث رحب كلا الجانبين على توقيع مذكرة تفاهم.

شملت مذكرة التفاهم اتفاقاً بإنشاء مجلس تنسيق بين السعودية وتايلاند، والتعاون بمجالات الطاقة من خلال التعاون بين وزارتي الطاقة السعودية والتايلاندية، بالإضافة لتشجيع الاستثمارات المباشرة بين البلدين.

وتضمنت مذكرة التفاهم التعاون بمجال السياحة والرياضة، وبمجال مكافحة الفساد والرقابة، ومكافحة الجرائم العابرة للحدود، بالإضافة للتعاون من أجل تعزيز الأمن السيبراني، وتبادل الخبرات والمعلومات والقدرات بين البلدين.

الاخبار العاجلة