بلاك هات توضح كيفية تسجيل ذبذبات ريموت السيارة لاستخدامه في فتح الأبواب

Farah18 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Farah
تقنية
بلاك هات توضح كيفية تسجيل ذبذبات ريموت السيارة لاستخدامه في فتح الأبواب

نالت خاصية بلاك هات العالمية، على مشاركة واسعة في الفترة الأخيرة، بشأن تحدياتها الستة والتي تمثل في اختراق السيارات، وفك الأقفال واختراق الكثير من الرقائق الالكترونية، وكذلك الهروب من الغرفة واختراق الدرونز وأخيراً اختراق المدينة الذكية، وقد قام المهندس عبد الله الغامدي بتوضيح كيفية تسجيل الذبذبات في الريموت الخاصة بالسيارة لفتح الأبواب.

فعالية بلاك هات وكيفية استخدامها في اختراق السيارات

أوضح المهندس عبد الله الغامدي، الذي شارك في فعالية بلاك هات “اختراق السيارة”، إمكانية الاستغلال للثغرات من أجل اختراق النظام في السيارة، مضيفاً إلى أن عملية الاختراق تتم من خلال تخزين الذبابات، التي يتم ارسالها من الريموت أثناء فتح السيارة.

وأكد أنه من الممكن استغلال هذه الذبابات، واستخدامها مرة آخري في فتح نوافذ وأبواب السيارة، وأشار إلى أن هذه الثغرات صعب استغلالها في كافة الموديلات بخاصة الموديلات الأوربية، وذلك لأنه يوجد بها تشفير يتغير مع كل مرة تُفتح فيها السيارة.

فعالية بلاك هات أحد أضخم فعاليات الأمن السيبراني

أُقيم حفل كبير في الرياض لإطلاق فعاليات بلاك هات، في أول نسخة له في الشرق الأوسط، وتعد بلاك هات أحد أضخم فعاليات الأمن السيبراني، وتم إقامته بواسطة الاتحاد السعودي للبرمجة والأمن السيبراني.

شارك في هذا الحفل هيئة الترفيه العامة برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، والذي قد قام بإلقاء كلمة أمام المشاركين بالحفل، وأعرب عن سعادته باستضافة هذا الحدث التقني العظيم.

وأكد على أن هذا الحدث التقني يعد الأبرز بمجال الأمن السيبراني على مستوى العالم، مؤكداً على الثقة الكبيرة التي تحظى المملكة بها، مما يعزز من ريادتها بمجالات التقنية والتحولات الرقمية.

الاخبار العاجلة