توصيات منتدى الرياض .. 10 قطاعات بالمملكة مؤهلة للتحول الرقمي

Farah18 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Farah
مال وأعمال
توصيات منتدى الرياض .. 10 قطاعات بالمملكة مؤهلة للتحول الرقمي

اُقر في منتدى الرياض الاقتصادي الذي عُقد بالرياض منذ عدة أيام، بـ24 توصية، بالإضافة لمبادرة خرجت بها أربع دراسات بحثية، تم مناقشتها خلال الدورة العاشرة لمنتدى الرياض، والذي استمر لمدة ثلاثة أيام، تحت رعاية الملك سلمان حفظه الله، وأوضح رئيس مجلس الأمناء للمنتدى خالد الراجحى، أهم ما خرج به المنتدى من توصيات.

توصيات منتدى الرياض الاقتصادي التي تم إقرارها

أوضح خالد الراجحي، أن من أهم التوصيات الختامية، هو بناء نظام جديد لفرض الضرائب والرسوم، من أجل ضمان تحقيق الكفاءة، كما أوصى المنتدى بتبني اختيار 10 قطاعات رئيسة، تكون مؤهلة للتحول الرقمي.

أُوصي بإعادة تأخيل سكك حديد المملكة من أجل أغراض سياحية، بالإضافة لتوصية بتطوير القوانين والتشريعات الخاصة بسوق العمل السعودي، ليلائم أشكال العمل ويحمي حقوق العمال.

أكد الراجحي أن تلك التوصيات، هي نتائج لأربع دراسات بحثية، اُجريت بالمنتدى لتقديمها كمحتوى علمي في الدورة العاشرة لمنتدى الرياض.

التوصيات الختامية التي خرج بها منتدى الرياض الاقتصادي

خرجت هذه التوصيات بعد مناقشات معمقة بين عدد من الأكاديمين والمسئولين وخبراء الاقتصاد ورجال وسيدات الأعمال، وتم ارفاق نتائج الدراسات وتوصيات المنتدى للمقام السامي للبث فيها.

أشار الراجحي إلى أن عدد الدراسات التي خرج بها المنتدة منذ أن عُقد في 2003 حتى دورته العاشرة 2022، بلغت 53 دراسة، بالإضافة لـ332 توصية ومبادرة.

خرجت الدورة العاشرة والأخيرة وحدها 24 توصية ومبادرة، بالإضافة إلى أربع دراسات بحثية.

الاخبار العاجلة