الصحة تقدم إرشادات لحماية الأطفال من مضاعفات الانفلونزا الموسمية

Farah16 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
Farah
صحة وتغذية
الصحة تقدم إرشادات لحماية الأطفال من مضاعفات الانفلونزا الموسمية

تقدم وزارة الصحة السعودية، عدد من الإرشادات المهمة لوقاية الأطفال من مخاطر حدوث مضاعفات الانفلونزا الموسمية، خاصة أن الرضع والأطفال دون السادسة هم الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفاتها، لسرعة وسهولة إنتشارها بمجرد استنشاق رذاذ شخص مصاب، أو لمس أي من الأسطح الملوثة.

الصحة تقدم أبرز وسائل الوقاية من مضاعفات الانفلونزا الموسمية

أوضحت وزارة الصحة السعودية في واحدة من رسائلها التوعوية، عدد من الإرشادات لوقاية الأطفال من مخاطر الأمراض التنفسية، أو مضاعفات الانفلونزا الموسمية.

شددت الوزارة على غسل اليدين أكثر من مرة وبشكل صحيح، وذلك عقب الانتهاء من استخدام الحمام، وبعد لمس كل من منطقتي الأنف والفم.

لفتت الوزارة إلى ضرورة تناول الخضروات والفواكه، لأن هذا يساعد على تعزيز جهاز المناعة لدى الأطفال، واعطاء الطفل ما يكفيه من السوائل، سواء الماء أو الأعشاب.

نصائح مهمة للوقاية من حدوث مضاعفات الانفلونزا الموسمية

يعد شرب الماء والسوائل الساخنة، من أهم خطوات الوقاية من مضاعفات الانفلونزا الموسمية، حيث أن إعطاء الطفل ما يكفي احتياجاته من الماء، يحميه من حدوث الجفاف أو مضاعفاته.

شددت الوزارة على منح الأطفال الفرصة، لأخذ احتياجاتهم من النوم، لأن هذا يساعد على مواجهة الفيروس بصورة أفضل، كما شددت على ضرورة تغطية الفم وقت السعال، لكي لا يصل رذاذ المصابين بالعدوى لغيرهم.

تشدد الوزراة على أخذ لقاحات الانفلونزا وكورونا، لأن هذا يساعد على الحماية من الإصابة بالمرض.

الاخبار العاجلة