الرئيس الفرنسي يدعو الرئيس الصيني لجلب روسيا للمفاوضات

Farah15 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
Farah
منوعات
الرئيس الفرنسي يدعو الرئيس الصيني لجلب روسيا للمفاوضات

وجه الرئيس الصيني شي جين بينغ تحذيراً إلى مجموعة السبع، بضرورة التوقف عن تسيس قضايا الطاقة والغذاء، وقال شي جين بينغ أثناء قمة بالي اليوم، أنه لابد من معارضة تحويل الطاقة والغذاء إلى سلاح، أو تحويلها لأدوات ضغط على الشعوب، وفي الوقت ذاته أعرب عن معارضته للعقوبات الغربية على روسيا.

الرئيس الصيني أمام قمت بالي اليوم

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، أن اثارة الخلافات بين التكتلات، وتحديد خطوط فكرية بين الفصائل السياسية، لن ينجم عنه سوى تقسيم العالم، مما سيؤدي بدوره إلى عرقلة وإخفاق تقدم البشرية.

حض رئيس اندونيسيا جوكو ويدودو أثناء قمة العشرين، بضرورة إنهاء الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، وتجنب قيام حروب باردة أخرى بين القوى العظمى.

الرئيس الفرنسي يدعو الرئيس الصيني جلب روسيا للمفاوضات

وجه الرئيس ايمانويل ماكرون رئيس فرنسا، دعوة إلى نظيره الرئيس الصيني، بأن يقوم بجلب روسيا لطاولة المفاوضات، من أجل التوصل لحلول وإنهاء حرب أوكرانيا.

أكدت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس الفرنسي، دعا شي جين بينغ لإيصال بعض الرسائل إلي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من أجل تجنب حدوث تصعيد، وأن تعود موسكو لطاولة المفاوضات بشكل جدي.

قال ماكرون لشي جين، بعدما صافحه لتبدأ المحادثات بينهما، أنه لابد من توحيد الجهود الدولية، من أجل مواجهة بعض الأزمات العالمية، والتي من أبرزها حرب روسيا مع أوكرانيا.

الاخبار العاجلة