توثيق عقود العمالة المنزلية من خلال مساند

Farah15 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
Farah
اخبار السعودية
توثيق عقود العمالة المنزلية من خلال مساند

قامت منصة مساعد الإلكترونية، التابعة إلى وزارة التنمية الإجتماعية والموارد البشرية، إطلاق خدمة توثيق عقود العمالة المنزلية، التي تتواجد داخل أراضي المملكة، وجاءت هذه الخطوة استكمالاً للمرحلة الأولى من الخدمة، التي أطلقتها المنصة، والتي استهدفت فيها العمال المنزلية الوافدة، التي تأتي للمملكة من أجل العمل.

توثيق عقود العمالة المنزلية عبر منصة مساند

جاءت ثاني مراحل خدمة منصة مساند الالكترونية، والتي شملت عقود عمل العمالة المنزلية الوافدة، ممن يتواجدون بالفعل داخل أراضي المملكة، دون أن يكون لديهم عقود عمل سارية.

دعت الوزارة جميع أرباب العمل ممن لديهم موظفين من العمالة المنزلية، بضرورة التأكد أن لديهم عقود عمل سارية عبر منصة مساند، وأكدت على ضرورة توثيق عقود من لا يمتلكون عقود عمل سارية.

ترى الوزارة أن الهدف من توثيق العقود عبر مساند، هو حفظ حقوق كافة الأطراف، وأكدت على شمول العقد لكافة البنود.

وزارة الموارد البشرية تدعو لتوثيق عقود العمالة المنزلية عبر مساند

يساعد توثيق عقود العمالة المنزلية عبر مساند إلى تحسين العلاقات التعاقدية، وتفيد في الحد من المخاطر القائمة بسوق استقدام عمالة المنازل، وذلك لأن هذه الخدمة ستوثق كافة المسئوليات والمهام.

ستتضمن توثيق العقود عبر مساند لكافة البنود، منها قيمة الراتب ومدة العمل، كما ستساعد هذه الخدمة في التحكم بعمليات التعاقد، الأمر الذي سيرفع من مستوى الخدمة القانونية بسوق العمل السعودي.

أكد مساند أن هذه الخدمة ضمن مبادرات الوزارة، من أجل تطوير سوق الاستقدام، وتسهيل جودة الخدمات التي تُقدم لمواطني المملكة، وحل النزاعات والشكاوى.

الاخبار العاجلة