ولي العهد يلتقي بالعديد من رؤساء وزعماء العالم

Farah15 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Farah
مال وأعمال
ولي العهد يلتقي بالعديد من رؤساء وزعماء العالم

شهدت بالي الإندونسية اليوم، بداية انطلاق قمة مجموعة العشرين، حيث شارك ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وسط مجموعة من زعماء وقادات دول المجموعة، وعقب وصوله لمقر انعقاد القمة، استقبله الرئيس جوكو وديدودو رئيس إندونسيا، ليتوجه الزعماء والرؤساء للقاعة الرئيسية، التي شهدت بداية أعمال قمة العشرين.

ولي العهد السعودي يحضر أعمال قمة العشرين

حضر أعمال قمة العشرين في بالي، قادة أكبر 20 اقتصاد على مستوى العالم، حيث بحثوا في ملفات صعبة ومنها ملف الركود الإقتصادي، وملف الحرب الأوكرانية، التي تسببت في أزمة الطاقة والغذاء.

وكان ضمن الوفد الرسمي الذي حضر قمة العشرين كلٍ من: الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي، وكذلك الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية، والأمير خالد بن سلمان وزير الدفاع.

كما حضر مساعد العيبان مستشار الأمن الوطني، ومحمد الجدعان وزير المالية وماجد القصبي وزير التجارة، وعبد الرحمن الفضلي وزير الزراعة والبيئة، وكذلك عبد الله السواحة وزير الاتصالات، وفهد الجلاجل وزير الصحة وأيضاً خالد الفاتح وزير الاستثمار.

لقاءات ولي العهد لزعماء العالم على هامش قمة العشرين

التقى ولي العهد بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ليجري معه حديثاً استعرضا خلاله آفاق التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل الحديث مع رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زياد آل نهيان.

وجرى حديثاً بين ولي العهد مع رئيس وزراء بريطانيا السيد يرشي سوناك، وتناقشا بشأن تطورات الأوضاع الدولية والإقليمية، وأخيراً لقاءه مع السيدة كريستالينا جورجيفا مدير عام صندوق النقد الدولي.

الاخبار العاجلة