سعود الطبية ..توضح فوائد شمع الأذن وكيفية تنظيفه

Farah13 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Farah
صحة وتغذية
سعود الطبية ..توضح فوائد شمع الأذن وكيفية تنظيفه

وضحت مدينة الملك سعود الطبية اليوم، اهم الفوائد الصحية بالنسبة لشمع الأذن، كما بينت الطرق الصحيحة الممكن اتباعها في تنظيف شمع الأذن، في حال التعرض لانسداد الأذن، خاصة أنه يؤثر على القدرة السمعية بشكل كبير، رغم ذلك إلا أنه له العديد من الفوائد.

مدينة سعود الطبية تبين فوائد شمع الأذن

أوضحت مدينة سعود الطبية أهم فوائد شمع الأذن، وهو أنه مفيد في منع الجراثيم والغبار، من أن يصل إلى الأذن من الداخل، كما أنه يساعد على تليين القناة السمعية.

شددت سعود الطبية على ضرورة تجنب استخدام أعواد الأذن في تنظيف الشمع، كما أكدت على تفادي إدخال أي من المواد الصلبة داخل الأذن، بجحة تنظيفها من المادة الشمعية.

ولفتت سعود الطبية إلى أن إدخال المواد الصلبة، يساعد على دفع المادة الشمعية داخل قناة الأذن، الأمر الذي يستبب في تراكم الشمع بالأذن، فينجم عنه صعوبة في السمع.

سعود الطبية تشرح الطريقة الصحيحة لتنظيف شمع الأذن

وضحت سعود الطبية أنه من الممكن علاج أغلب حالات انسداد الأذن في المنزل، حيث يتم مسح الأذن بقطعة من القطن أو القماش الناعم، كما يمكن تنظيفها بواسطة المواد الملينة للشمع، مثل الجلسرين وزيت الأطفال والماء.

يمكن تنظيف الشمع المتراكم داخل الأذن، بواسطة الزيوت المعدنية أو زيت الزيتون، أو استخدام القطرات الدوائية دون الحاجة إلى وصفة طبية.

يمكن استخدام القطرات التي تحتوي على مادة بيروكسيد الهيدروجين أو مادة الكارباميد بيروكسيد.

الاخبار العاجلة