افتتاح منتدى الرياض الاقتصادي في حضور الأمير فيصل بن بندر

Farah13 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Farah
مال وأعمال
افتتاح منتدى الرياض الاقتصادي في حضور الأمير فيصل بن بندر

يفتتح الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، يوم الغد فعاليات منتدى الرياض الاقتصادي نيابة عن خادم الحرمين الملك سلمان، وسيكون المنتدى هذا العام في نسخته العاشرة، وسيشارك فيه جمع من مسؤولي الحكومة السعودية، بالإضافة لحضور عدد من رجال الأعمال وخبراء الإقتصاد والأكاديميين.

منتدى الرياض الاقتصادي في نسخته العاشرة غداً الاثنين

سيعُقد منتدى الرياض الاقتصادي في مدينة الرياض يوم الغد الإثنين ١٤ فبراير، تحت رعاية الملك سلمان خادم الحرمين، وسوف تستمر فعالياته ثلاثة أيام، وسيناقش المنتدى عدد من قضايا الاقتصاد والتنمية الاستراتيجية.

سيتناول المنتدى وضع أسس اقتصادية جديدة، تساعد على صنع علامات فارقة في تعزيز الإقتصاد الوطني، وتهدف إلى تعزيز الاقتصاد الوطني وإعادة هيكلته لمواجهة عقبات وتحديات الفترة الراهنة.

أكد عجلان العجلان رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، أن رعاية الملك سلمان للمنتدى بمثابة دعم كبير، وتشجيع لمواصلة الجهود العلمية والبحثية، من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني.

توصيات منتدى الرياض لخدمة الاقتصاد الوطني

نجح منتدى الرياض في تقديم عدد من التوصيات المهمة، حيث ركز على البنية التحتية وتطوير الكوادر البشرية الوطنية، كما نجح في دراسة أفضل سبل استثمار الموارد الطبيعية.

أكد المنتدى على دراسة تطوير السياسات المؤثرة بقطاع الإستثمار، بالإضافة أنه منح المرأة السعودية قسطاً من المشاركة بتنمية الإقتصاد الوطني.

أوضح الدكتور خالد بن سليمان الراجحي رئيس مجلس الأمناء في منتدى الرياض الاقتصادي ، أنه سيتم التركيز على أربع دراسات.

تتعلق بالخدمات اللوجيستية وتطوير السياحة، ودراسة تحديات قطاع العمل الحر، وتشريعات متعلقة بالضرائب والزكاة، وأخيرا دراسة التحول الرقمي.

الاخبار العاجلة