استمرار الطوارئ الصحية بالمستشفيات الأمريكية بسبب كورونا

Farah12 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Farah
صحة وتغذية
استمرار الطوارئ الصحية بالمستشفيات الأمريكية بسبب كورونا

أكد مصدر موثوق بإدرة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، على إستمرار حالة الطوارئ الصحية العامة في كافة المستشفيات الأمريكية، لجائحة كورونا الأمر الذي سيسمح للملايين من الأمريكيين أن يجروا الاختبارات، وتلقي اللقاح والعلاج بالمجان حتى شهر أبريل “نيسان” من العام القادم على الأقل.

إستمرار الطوارئ الصحية بمسشفيات أمريكا بسبب كورونا

قال مصدر أمريكي مسؤول، أن هناك احتماليات بزيادة عدد المصابين بفيروس كورونا، خلال أيام فصل الشتاء المقبل، وستزداد الحاجة إلي الرعاية الصحية.

وأكد على زيادة الحاجة لمزيد من الوقت، قبل انتقال الولايات الأمريكية من حالة الطوارئ الصحية العامة، الأمر الذي دفع إلى القرار بعدم إنهاء حالة الطوارئ خلال شهر يناير.

اُعلن في بداية الجائحة أن حالة الطوارئ الصحية ستُجدد كل ٣ شهور، حتى أعلنت الحكومة الأمريكية عن خططها، للسماح بإنهاء صلاحية الطوارئ في العام الماضي.

الصحة الأمريكية تعطي اشعاراً قبل إنهاء حالة الطوارئ

وعدت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في الولايات المتحدة الأمريكية، بأن تمنح سكان البلاد إشعاراً قبل إنهاء حالة الطوارئ بشهرين على الأقل.

كان من المفترض أن تنتهي حالة الطوارئ الصحية، يوم الجمعة الماضي الموافق ١١ نوفمبر ٢٠٢٢، ولم تكن وزارة الصحة الأمريكية تسعى إلي تجديدها مرة أخرى خلال شهر يناير المقبل.

أكد مسؤول ثاني في إدارة بايدن، على أن الوزارة لم تقبل على هذه الخطوة، ولم تقدم إخطاراً بهذا الأمر.

الاخبار العاجلة