المملكة تمهد للحياد الصفري وإنشاء أكبر مجمع التقاط كربون في العالم

Farah11 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Farah
مال وأعمال
المملكة تمهد للحياد الصفري وإنشاء أكبر مجمع التقاط كربون في العالم

أعلنت المملكة أثناء فعاليات منتدى مبادرة السعودية الخضراء، في يومها الأول والمنعقد بمدينة السلام شرم الشيخ بمصر، تحت رعاية مبادرة ولي العهد محمد بن سلمان، من أجل وضع خريطة طريق واضحة، تتعلق بالتغيرات المناخي والعمل المناخي في المملكة، والتمهيد للوصول إلى مرحلة الحياد الصقري مع حلول ٢٠٦٠.

المملكة تمهد للوصول إلى الحياد الصفري خلال فعاليات مؤتمر المناخ

أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، أثناء كلمته الرئيسة أثناء فعاليات مؤتمر المناخ، على تكاتف كافة الجهود بالمؤسسات والجهات الحكومية السعودية، في سبيل نجاح مبادرة السعودية الخضراء.

وأكد وزير الطاقة على تطلعات المملكة إلى وضع لمساتها الأخيرة خلال العام المقبل، لتطوير عشرة مشروعات إضافية بمجال الطاقة النظيفة، وتوليد ٨٤٠ ميجاواط كهرباء من الطاقة الشمسية.

تطلعات المملكة لبرنامج تداول أرصدة وتعويضات الغاز الدفينة

أعلن الأمير عبد العزيز عن عزم المملكة، لإطلاق برنامج تداول أرصدة وتعويضات الغاز الدفينة مع حلول ٢٠٣٠، من أجل تحفيز الاستثمارات بمشروعات الطاقة النظيفة.

وأشار وزير الطاقة إلى حرص المملكة على تحفيز الجهود لزيادة مشروعات تقليل الانبعاثات الكربونية، في مختلف قطاعات المملكة الحيوية، كما أعلن عن توقيع اتفاقية تطوير مشتركة بواسطة ارامكو وشركائها.

تهدف هذه الاتفاقية إلى إنشاء أكبر مجمع لالتقاط الانبعاثات الكربونية في العالم وتخزينه، وأكد على نجاح المملكة في تسريع جهودها بقطاع العمل المناخي، لتحقيق أهداف رؤية ٢٠٣٠.

وتحويل ٣٠٪ من مساحة المملكة لمحميات طبيعية، بالإضافة لزراعة ٦٠٠ مليون شجرة.

الاخبار العاجلة