آبل تتعقب مستخدميها رغم ايقاف ميزة التتبع

Farah11 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
Farah
تقنية
آبل تتعقب مستخدميها رغم ايقاف ميزة التتبع

استطاع تقرير تقني جديد قام بإجرائه عدد من الباحثين في الأمن السيبراني، وتوصلوا إلى أن شركة آبل الامريكية، لا تزال تستمر في تعقب مستخدمي عدد من تطبيقاتها، حتى في حالة منع خاصية التتبع، التي يجريها المستخدمين من إعدادات الخصوصية بالجهاز.

باحثون في الأمن السيبراني يتوصلون إلى تتبع آبل لمستخدميها

جاء في موقع غيزمودو التقني الذي نشر بحثاً حول أجهزة آبل، وتوصلوا إلى أن متجر آب ستور الخاص بأجهزة ios، يقوم بجمع البيانات التي تتعلق بالمستخدمين.

يحتفظ متجر آب ستور بالنتائج الخاصة ببحث المتصفح، وكذلك الاحتفاظ ببيانات الموقع، وما غير ذلك من بيانات تساعد على تسهيل عملية التتبع.

وقال مطورون متخصصون بنظام ios، أن شركة آبل تجمع بيانات المستخدمين، من داخل العديد من تطبيقات أجهزتها، وذلك رغم تفعيل مستخدمي آبل وقف ميزة التتبع.

نتائج تقرير باحثي الأمن السيبراني حول أجهزة آبل

جاءت نتائج تقرير أجراه الباحثين، بعدما قاموا بإلغاء تفعيل خاصية التتبع، بتطبيقات أجهزة الآيفون، مثل تطبيقات آبل ميوزيك وآب ستور وآبل تي في، وما غير ذلك من تطبيقات.

واصلت الشركة جمعها للبيانات من الأجهزة، وأضاف الباحثون أن تطبيق آب ستور، يقوم بتتبع كل ما يقوم المستخدم بالضغط عليه، بجانب الاحتفاظ بالعمليات البحثية.

كما يحتفظ بالمدة التي يستغرقها مستخدمي الأجهزة داخل كل موقع وصفحة، كما يحتفظ بالإعلانات التي ضغط المستخدم عليها من خلال هاتفه، وكيفية الوصول لصفحات التطبيقات بصورة مباشرة.

الاخبار العاجلة