هواوي تطرح حلولاً للنقل بالحوسبة السحابية

Farah9 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
Farah
تقنية
هواوي تطرح حلولاً للنقل بالحوسبة السحابية

تمكنت شركة هواوي من طرح حلولا للنقل بالحوسبة السحابية، وتنفيذ وإنشاء حلولاً للنقل الأفقي النظيف، منخفض الانبعاثات الكربونية وبدون سائقين للمركبات، والذي يعتمد على تآزر قدرات الحوسبة السحابية، مع المركبات ذاتية القيادة، وستتم هذه الخطوة بالتعاون بين هواوي مع ميناء تيانجين، بمدينة بكين العاصمة الصينية.

هواوي تطرح مشروع النقل بالحوسبة السحابية هو الأول من نوعه

يعد مشروع النقل بالحوسبة السحابية الذي طرحته هواووي، هو الأول من نوعه على مستوى العالم، ويعد من أكثر المشاريع تطوراً بقطاع الموانئ، حيث ستقوم هواوي بتصميم نظام النقل الأفقي الذكي.

حيث طُبق هذا التصميم بالقسم C، بالمحطة الطرفية بميناء تيانجين، واستطاع هذا المشروع تحقيق المستوى الرابع من القيادة الذاتية، وساهم في تمكين عمليات التعاون والتنسيق بكفاءة كبيرة، مما عزز كفاءة الميناء.

توجهات عالمية بتبني نظم التشغيل الآلي بالموانئ

تؤدي الموانئ دور محوري بالتجارة الدولية، لذا هناك جهود عالمية لتطوير للنقل البحري والموانئ، الأمر الذي أدى للتركيز على تبني نظم تشغيل آلي بالموانئ، وتبني تقنيات ذكية، لتقليل الوقت والجهد.

ازداد الاعتماد على تبني نظم التشغيل الآلي بالموانئ، وتبني التقنيات الحديثة كالحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والجيل الخامس، في التعامل مع عمليات الموانئ المختلفة.

يعد التشغيل الآلي للنقل الأفقي، الذي يتم داخل الموانئ أثناء عمليات نقل البضائع، أحد أهم مقومات التحول الرقمي بالموانئ، وذلك لصعوبة لصعوبة بيئات العمل، حيث مخاطر السلامة الصعب تحقيقها.

الاخبار العاجلة