١٠ جهات تخوض منافسة قوية على جائزة الحكومة الرقمية

Farah9 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
Farah
تقنية
١٠ جهات تخوض منافسة قوية على جائزة الحكومة الرقمية

وضحت هيئة الحكومة الرقمية عن الموعد الذي سيتم فيه إعلان الجهات الفائزة، التي حازت على جائزة الحكومة الرقمية، ويأتي هذا من فعاليات ملتقى الحكومة الرقمية، الذي ستقوم الهيئة بتنظيمه يوم ١٦ من نوفمبر الجاري، والذي سيُقان بمدينة الرياض، بعنوان “تحت أفق رقمي واعد”، وسيشارك فيه العديد من الجهات الحكومية.

ملتقي الحكومة الرقمية يوم ١٦ من نوفمبر بمدينة الرياض

سيحضر ملتقى الحكومة الرقمية عدد من الوزراء، بالإضافة لنخبة من صناع القرار والخبراء وصانعي القرار على الصعيدين الدولي والمحلي، لتفعيل دور الحكومة الرقمية ولتكون ذات رائدة بالمجال.

تهدف جائزة الحكومة الرقمية لتشجيع مؤسسات المملكة أن تتبنى أعلى المعايير العالمية، أثناء مرحلة التحول الرقمي، كما تهدف لتفعيل حكومة رقيمة رائدة، وتعزيز حضور المملكة التنافسي على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

أهم الفئات التي تستهدفها الجائزة

تستهدف جائزة الحكومة الرقمية كافة المؤسسات الحكومية ومنسوبيها وخدماتها، وتُقسم لأربع فئات وهي:

الفئة الأولى: وهي كافة الفئات المؤسسية، وتندرج تحت تقديم أفضل خدمة، ويتنافس عليها ١٠ جهات، كوزارة العدل والخارجية والسياحة وهيئة المواصفات والمقاييس.

الفئة الثانية: وهي فئة استخدام أفضل تقنيات ناشئة بالمجال، بسرعة الإجراءات ورفع الكفاءة، يتنافس عليها وزارة الصحة والإتصالات والفضاء وهيئة الذكاء الاصطناعي.

الفئة الثالثة: وهي فئة الأفراد وتُمنح لأفضل موظف حكومي، لعب دوراً واضحاً في التغير الرقمي، ويتنافس عليها زياد اليوسف وعلي الراجحي وأحلام السرهيد.

الفئة الرابعة: وهي فئة أفضل موظف واعد ونشط بالمجال، يتنافس عليها فهد العنزي ونورا العجمي وسارة الغامدي.

الاخبار العاجلة