بريطانية تدرس زيادة ضريبة الدخل والميراث والطاقة

Farah8 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
Farah
مال وأعمال
بريطانية تدرس زيادة ضريبة الدخل والميراث والطاقة

تناولت العديد من الصحف البريطانية خبرا، هو أن الحكومة البريطانية تدرس العديد من الزيادات الضريبية، من أجل موازنة ميزانيتها التي سيتم عرضها خلال الأسبوع المقبل، وكانت ضريبة الدخل والميراث، بالإضافة إلى زيادة الضرائب الإستثنائية في قطاع الطاقة، وأكدت وسائل إعلامية بالبلاد أن وزير الخزانة جيريمي هانت يدرس تجميد العمل بحدود ضريبة الميراث، التي كان من المقرر أن تستمر حتى ٢٠٢٨ المقبل

الحكومة البريطانية تدرس رفع ضريبة الدخل والميراث والطاقة

سيؤدي التضخم الذي تشهده البلاد إلى فرض بعض القرارات الجديدة، حيث ستفرض الحكومة البريطانية على بعض الأسر دفع شريحة ضريبية أعلى، الأمر الذي سيُترجم بزيادة عائدات الضرائب.

كتبت جريدة فايننشال تايمز، أن رفع ضرائب الميراث ستُضاف لتخطي عتبات ضرائب أخرى، ستُفرض على المعاشات والدخل والمكاسب الرأسمالية، ما يعني إدخال المليارات لخزينة الدولة.

زيادة الضرائب الاستثنائية على المكاسب بقطاع الطاقة

ستصل نسبة التوسع في الضريبة الاستثنائية على المكاسب بقطاع الطاقة لنسبة ٢٥٪، وستستمر حتى عام ٢٠٢٥، وفي حال الاستثمار سيتم الإعفاء بشكل شبه كامل.

سيقدم هانت الميزانية إلى الحكومة خلال الشهر الجاري، وقال المتحدث باسم الحكومة، أن هناك حزمة قرارات صعبة سيتم اتخاذها في سبيل استعادة مصداقية الموازنة.

ذكرت صحيفة ذي تايم اليوم، أنه سيكون هناك إجراء لتخفضيات صعبة بالميزانية، إلا أن هانت وريشي سوناك رئيس الوزراء الجديد، سيقوما بزيادة المعاشات التقاعدية ليناسب حالة التضخم في البلاد.

الاخبار العاجلة