الصحة الخليجي: فوائد قيام كبار السن بعدد من الأنشطة اليومية

Farah6 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
صحة وتغذية
الصحة الخليجي: فوائد قيام كبار السن بعدد من الأنشطة اليومية

ينصح مجلس الصحة الخليجي التابع لدول مجلس التعاون الخليجي، إعطاء الفرصة للأشخاص الكبار في العمر، أن يقوموا ببعض الأنشطة اليومية التي تتعلق بمهامهم الشخصية، لأن هذا له فوائده الصحية والنفسية لكبار السن، كما أنها تحميهم من مخاطر الخرف، ولكن يتعين عليهم عدم ممارسة أي مهام يومية تتطلب منهم بذل مجهود كبير.

مجلس الصحة الخليجي ينصح بمشاركة كبار السن في بعض الأعمال البسيطة

أكد مجلس الصحة الخليجي على إمكانية قيام كبار السن ببعض المهام خلال اليوم، شرط أن تكون مهاما سهلة لا تتطلب مجهودا كييرا، فهذا يساعد على زيادة مستوى النشاط الجسدي لديهم.

يساعد قيام كبار السن ببعض المهام على تنشيط ذاكرتهم، مما يحسن من قدراتهم الذهنية والنفسية، كما تجعلهم يشعرون بالثقة في النفس، ورفع مستوى رضاهم عن ذاتهم.

 قيام كبار السن ببعض المهام البسيطة يساعد على تحسين أوضاعهم الصحية

يرغب فئة كبيرة من الكبار في السن أن يهتمون بأنفسهم، غير راغبين في طلب مساعدة الآخرين في القيام بمثل هذه الأمور، ورغم أن هناك أموراً من المستحيل أن يتولون القيام بها.

يوجد هناك أموراً سهلة يمكنهم أدائها، مثل ممارسة بعض الأنشطة الرياضية، أو سقي النباتات أو تسوق بعض الأغراض اللازمة للمنزل، أو تخصيص وقت للمشي كل يوم ووقت للقراءة.

وينصح طبيا القيام بمثل هذه الأنشطة، لما لها من انعكاسات إيجابية، كشعور الشخص الكبير في السن أنه لا يزال عضواً فاعلاً في مجتمعه.

 

الاخبار العاجلة