إنطلاق المسابقة الدولية في حفظ القرآن برعاية ولي العهد

Farah6 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
Farah
اخبار السعودية
إنطلاق المسابقة الدولية في حفظ القرآن برعاية ولي العهد

شهد اليوم الأحد ال٦ من نوفمبر ٢٠٢٢، بداية إنطلاق مسابقة المسابقة الدولية للسنة التاسعة للعسكريين، في حفظ القرآن الكريم ويقوم بتنظيمها الإدارة العامة للشئون الدينية التابعة لوزارة الدفاع السعودي، وذلك خلال الفترة من اليوم ال١٢ حتى ال١٩ من شهر ربيع الآخر ١٤٤٤، وستقام تلك المسابقة تحت رعاية ولي العهد السعوديا لأمير محمد بن سلمان.

المسابقة الدولية التاسعة للعسكريين السعوديين في حفظ القرآن الكريم

افتتح الدكتور محمد العيسى المشرف العام على مركز الحرب الفكرية السعودية، اليوم أولى فعاليات مسابقة حفظ القرآن الكريم الدولية للعسكريين، وتمت الافتتاحية عدد من الشخصيات السعودية البارزة.

حضر الافتتاحية عبد الرحمن الحسيني، مدير عام إدارة الشؤون الدينية للقوات المسلحة السعودية، وفي بداية فعاليات اليوم، ألقى الدكتور العيسى كلمته، التي رحب فيها بجميع المشاركين في المسابقة.

 إنطلاق مسابقة القرآن الكريم برعاية ولي العهد السعودي

ألقى الحسيني كلمته وأشار إلى جهود المملكة في الإهتمام بالقرآن الكريم وتكريم حفظته، واصفاً أن هذا الإهتمام بمثابة نعمة من الله تعالى، وهبها لبلاد الحرمين، كما وهبها من قبل تطبيق السنة النبوية منهاجا للحكم

وأشار إلى جهود الملوك السابقين بالقرآن الكريم، بداية من عهد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن رحمه الله، لتستتمع لجنة التحكيم بعد ذلك إلى تلاوات المتسابقين، والذين ينتمون لأكثر من ٢٧ دولة.

ستقام المسابقة على مدتين، الأولى ستبدأ من الثامنة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً، أما المدة الثانية ستبدأ من الرابعة عصراً حتى الخامسة والنصف مساءاً، بجانب تقديم عدة أنشطة ذات صلة بالقرآن وعلومه.

 

الاخبار العاجلة