محاكمات علنية في إيران لألف متهم بالتورط في الاحتجاجات ضد الحكومة

Farah3 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
منوعات
محاكمات علنية في إيران لألف متهم بالتورط في الاحتجاجات ضد الحكومة

ذكر كبير القضاة علي القاسي مهر في العاصمة الإيرانية مدينة طهران، أنه سيتم محاكمة ألفًا من المتورطين في قضية الاحتجاجات ضد الحكومة، وستتم المحاكمات بشكل علني خلال الفترة المقبلة، وقد وجهت إيران اتهاماتها نحو ألف مواطن إيراني بالمحافظة طهران، كورنهم متورطين في الاحتجاجات المزعومة، والتخطيط لإثارة الفوضى والقلق في البلاد.

القضاء الإيراني يحاكم ألف متورط في الاحتجاجات الأخيرة بالبلاد

كانت وزارة الأمن الإيرانية بالتعاون مع مخابرات الحرس الثوري الإيرانية، قد وجهت اتهاماتها إلى بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، بأن لها يدًا في الإحتجاجات الأخيرة بالبلاد، بهدف إثارة الفوضى والذعر.

أكدت عدة وسائل إعلام إيرانية، أنه تم محاكمة المتظاهرين قد بدأت منذ الأسبوع الماضي، وقال مهر أن المتورطين بهذه القضية، وُجه لهم عدد من الاتهامات الخطيرة، كإضرام النيران بالممتلكات العامة، والتعدي على حراس الأمن، وقد حُدد موعد مثولهم أمام القضاء الثوري الإيراني.

المتهمين في قضايا الاحتجاجات الأخيرة بإيران

وصل عدد المتورطين في هذه القضية، حوالي 315 شخصًا من محافظة طهران، هذا بالإضافة إلى ما يزيد عن 700 شخصًا آخرين من أقاليم أخرى بالبلاد، وذلك بحسب ما أكدته إحصائية منشورة عبر وكالة إيرانية للأنباء.

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود السلطات الإيرانية في وضع حدودًا للتمرد على السلطات، الذي قد شهدته البلاد منذ ما يزيد عن ستة أسابيع، وقد تم تداول عدد من مقاطع الفيديو، التي يظهر فيها الاشتباكات العنيفة التي وقعت بين المتظاهرين وقوات الأمن.

الاخبار العاجلة