إطلاق 23 صاروخا من كوريا الشمالية تجاه كوريا الجنوبية

Farah3 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
Farah
منوعات
إطلاق 23 صاروخا من كوريا الشمالية تجاه كوريا الجنوبية

أُطلقت صفارات الإنذار على إحدى الجزر الواقعة في كوريا الجنوبية، وسارعت السلطات في إجلاء سكان الجزيرة لملاجئ أسفل الأرض، وذلك بعدما أطلقت كوريا الشمالية ما يزيد عن 20 صاروخًا تجاه الجزيرة، وبادرت كوريا الجنوبية بالرد سريعًا على هذه الضربات، وقامت بتوجيه صواريخها لتطلقها على المنطقة الحدودية ذاتها، التي تم ضربها.

كوريا الجنوبية تتعرض لإطلاق صواريخ من قبل كوريا الجنوبية

وجهت كوريا الشمالية العديد من التهديدات إلى كوريا الجنوبية بأن يتم ضربها بالأسلحة النووية، وجاء إطلاق الصواريخ عقب مرور بضع ساعات فقط من التهديد، وجاءت هذه الخطوة كورقة ضغط على حمل كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، لدفع أكبر ضريبة بالتاريخ.

احتجت كوريا الشمالية على إجراء تدريبات عسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، معتبرة أن هذه التدريبات بمثابة بروفة على الغزو، رغم تأكيد البيت الأبيض عدم وجود أي نوايا عدائية لديها تجاهها، وتعهد البيت الأبيض بالعمل مع الحلفاء في سبيل قمع الطموحات النووية لدى كوريا الشمالية.

إطلاق قذائف مدفعية على المنطقة البحرية الشرقية العازلة بين الكوريتان

يركز العالم أجمع على مأساة إيتوان التي شهدتها كوريا الجنوبية، والتي راح ضحيتها ما يزيد عن 150 قتيلًا في سيول، والتي تعد أكبر كارثة شهدتها البلاد منذ سنوات، وفي نفس الوقت تلقت كوريا الشمالية وابلًا من الاختبارات الصاروخية.

وقامت كوري الشمالية بإطلاق مائة قذيفة مدفعية تجاه المنطقة الشرقية البحرية العازلة بين الكوريتين في 2028، يشير العديد من الخبراء، أن الـ23 صاروخًا التي اُطلقت، تعد رقمًا قياسيًا، بالنسبة للتجارب الصاروخية التي تجريها كوريا الشمالية كل يوم.

الاخبار العاجلة