نجاح فريق طبي سعودي في أول جراحة زرع كبد خارج المملكة

Farah1 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
صحة وتغذية
نجاح فريق طبي سعودي في أول جراحة زرع كبد خارج المملكة

استطاع فريق طبي سعودي في مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة الدمام، حيث نجحوا في إجراء عملية زراعة كبد، بعدما قام متبرع حي بالإقبال على تلك العملية، بي المستشفى السلطاني بمملكة عمان، وتم إجراء الجراحة بالتعاون بين فريق طبي سعودي وعماني، وتعد هذه العملية هي الأولى من نوعها بالنسبة للفريق السعودي.

فريق طبي سعودي بمركز الملك فهد ينجح في زراعة كبد من متبرع حي

أجرى فريق طبي سعودي متخصص لي زراعة الكبد جراحة صعبة بعض الشئ، وتعد تلك الجراحة هي الأولى من نوعها، بالنسبة للفريق، خاصة أن تلك العملية تمت خارج حدود المملكة، حيث كانت المريضة العمانية تعاني من ورم سرطاني في الكبد سابقا، الأمر الذي دفع ابنها أن يتبرع بجزء من كبده.

تمكن الفريق الطبي من استئصال الجزء الأيمن من كبد المتبرع الحي، ثم زراعته للمريضة، وتكللت العناية بالنجاح، دون حدوث أي مضاعفات للمتبرع والمريضة.

 إجراء عملية زراعة كبد خارج حدود الوطن

أشاد الجميع بما بذله الفريق الطبي السعودي من جهود في سبيل نجاح العملية، ومن الجدير بالذكر أن قسم زراعة الأعضاء التابع لمستشفى الملك فهد التخصصي، من أكثر الأقسام تميزاً عن أقرانه على المستويين العالمي والمحلي، بعد نجاحه في إجراء عمليات الزراعات التبادلية، ونجاحه في إجراء العديد من العمليات المعقدة والنوعية.

نشرت الجمعية الأمريكية لتنسيق زراعة الاعضاء، عبر صفحتها الرسمية تعريفاً لمركز زراعة الأعضاء بمستشفى الملك فهد، الأمر الذي ساهم في تعزيز تنافسية المركز ووضعه على طريق المصاف العالمية في المجال.

الاخبار العاجلة