مجلس الوزراء السعودي يوافق على إنشاء مجلس أعلى للفضاء

Farah1 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
اخبار السعودية
مجلس الوزراء السعودي يوافق على إنشاء مجلس أعلى للفضاء

أبدت الحكومة السعودية الرشيدة موافقتها على إنشاء مجلس أعلى للفضاء اليوم، حيث وافق مجلس الوزراء السعودي الذي يرأسه الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين، أثناء جلسته التي عقدها ظهر اليوم الثلاثاء الأول من نوفمبر ٢٠٢٢، بقصر اليمامة بمدينة الرياض، على أن يتم إنشاء المجلس وسوف يتولى رئاسته ولي العهد محمد بن سلمان.

الموافقة على إنشاء مجلس أعلى للفضاء في المملكة العربية السعودية

وافق مجلس وزراء المملكة على الشروع في إنشاء وتنفيذ مجلس أعلى للفضاء في البلاد، كما أوصى المجلس بنقل اختصاص إصدار التراخيص الخاصة بالمهن الهندسية إلى وزارة الشئون القروية والبلدية والإسكان، بدلاً من وزارة التجارة.

استعرض المجلس ببداية الجلسة مجمل اللقاءات، التي أجرتها المملكة مع عدد من الدول طيلة الفترة الماضية، من أجل تحسين العلاقات وخوض آفاق أرحب، بما يخدم الصالح العام للمملكة والمصالح المشتركة مع تلك الدول، ومن ثم تعزيز التنسيق حيال التحديات والتطلعات الدولية.

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان رئيساً لمجلس الفضاء الأعلى

وافق مجلس الوزراء على أن يتولى ولى العهد السعودي محمد بن سلمان، رئاسة المجلس الأعلى للفضاء، كما أبدى موافقته على إجراء تعديل لاسم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ليصبح الاسم الجديد هو هيئة الاتصالات والتقنية والفضاء.

ونوه المجلس أثناء تلك الجلسة بإعلان ولي العهد، عن عزم صندوق الاستثمار العام السعودي، بتأسيس خمس مؤسسات إستثمارية إقليمية بخمس دول عربية، بقيمة ٩٠ مليار ريال، ستكون هذه المؤسسات بمثابة شراكات استراتيجية واقتصادية على المدى الطويل.

الاخبار العاجلة