شركة متخصصة للتعامل مع الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين

Farah31 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
Farah
اخبار السعودية
شركة متخصصة للتعامل مع الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين

استعانت الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن يتبع حكمهم، بإحدى الشركات الاقتصادية القانونية المتخصصة، من أجل إجراء دراسات على سبل التعامل مع اللقطات من أعقارات وأموال غير معلوم مالكيها، وكذلك التعامل مع المفقودات الخاصة بالهيئة، ووضع القوانين وتجهيز لوائح وأدلة سياسات لهذا الأمر، الأمر الذي يعد نقلةً جيدة في تاريخ الهيئة.

الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين تستعين بشركة متخصصة

تسعى الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن يتبع لحكمهم، أن تستعين بإحدى الشركات المتخصصة، من أجل الحصول على خدمات استشارية متعلقة بالأوضاع الراهنة بالهيئة، من أجل عمل اللقطات والمفقودات، وإعداد الدراسات الوافية وتقديم أي تقارير مطلوبة.
ستفرض الهيئة على الشركة المتخصصة أن تقدم تقاريرًا لازمة، حول سبل التعامل مع المفقودات، والتي تتضمن لقطات الحرم، من حيث حفظ اللقطات والتعريف بها وتسلمها، ومن ثم الوصول بعد ذلك إلى مالكيها أو أصحابها، وفي حال التعذر للوصول لأصحابها وتسليمها إليهم حينها يمكن للهيئة التصرف بالمفقودات.

أعمال الشركة المتخصصة المتعاونة مع الهيئة

سيتعين على الشركة إعداد اللوائح، وأن تضيع أدلة السياسات وكافة الإجراءات الخاصة بهذا الصدد، كما أن الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين، ستفرض عليهم تقديم كافة النماذج التي ستساعد الهيئة على تنفيذ الأعمال المختلفة، مع الأخذ في الاعتبار مراعاة كافة الجوانب المصلحية والشرعية، وأن يتم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

ستتولى الشركة العمل على أموال القاصرين الذين لا ولي لهم، والفاقدين الأهلية مثل المعتوه والحمل والسفيه وفاقد الإدراك وذوي الغفلة ومن يعاني من عاهة عقلية وما نحو ذلك، كما ستتولى العمل على أموال المفقود والغائب والمجهول والسرقات ومن لا يعرف وارث له.

الاخبار العاجلة