تسريح 30% من الموظفين في شركة تويتر

Farah31 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Farah
مال وأعمال
تسريح 30% من الموظفين في شركة تويتر

يخطط مالك شركة تويتر إيلون ماسك، إلى تسريح 30% من إجمالي موظفي الشركة، العاملين في العديد من الإدارات، وذلك مع حلول يوم السبت القادم، وبحسب مصادر مقربة ومطلعة على الأمر، فقد أشاروا إلى أن عدد من المديرين قد طُلب منهم وضع قوانينهم بالموظفين، المتوقع تسريحهم لينتظروا مصيرهم المجهول بعد الكشف عن خطط ماسك.

تسريح 30% من موظفي شركة تويتر

نُقل عن بعض المصادر في شركة تويتر، احتمالية تعرض عدد من مديري الإنتاج ومديري الهندسة إلى تسريحهم من الشركة، وذلك في ضوء تنفيذ سياسة التخفيض الشديد التي ستتبعها الشركة.
وأوضحت المصادر أن قسم التسويق يستوعب عدد أكبر من الموظفين عما هو مطلوب، لذا ليس من المستبعد استهداف موظفي التسويق في الشركة، وبحسب ما تداولته وكالة بلومبرج، أن عمليات التسريح ستبدأ خلال نهاية هذا الأسبوع.

إيلون ماسك يسعى لتسريح الموظفين في تويتر

تناولت عدد من التقارير الحديث عن خطط ماسك لتسريح الموظفين، وذلك عقب شرائه شركة تويتر في شهر ابريل الماضي، وكشفت التقارير عن رغبة مالكها إلى تحويلها لشركة خاصة، والسعى لخفض قوة العمالة فيها، وإيجاد سبلًا جديدة تدر عليه العائدات.
أشارت هذه التقارير إلى أن تسريحهم سيكون قبل بداية شهر نوفمبر المقبل، وأشرت إلى احتمالية حصول الموظفين الذي سيتم تسريحهم، على بعض الأسهم كجزء من التعويض، وبمجدر تسريحهم قبل الموعد المذكور، فإن ماسك لن يُقبل على دفع المنح رغم أحقية الموظفين على الحصول على حقوقهم نقدًا، وذلك بموجب اتفاق الاستحواذ.

الاخبار العاجلة